أشهر 5 شنبات في السينما المصرية

أحمد رحال

إرتبط الشنب عند المصريين بمفهوم الرجولة لسبب غير معلوم و خاصة في الأجواء القبلية زي محافظات الصعيد و كثير من نجوم السينما والتلفزيون ربوا شنبهم و كان كل واحد مميز بشنب معين لايق عليه و ممكن ماتعرفش الممثل ده لو حلق الشنب، وكمان في أكتر من فيلم أخذ الشنب كتيمة رئيسة بيلعب عليها الفيلم زي فيلم  " شنبو في المصيدة " و فيلم " أبو شنب " وشنب  النجعاوي  في فيلم "30 يوم في السجن " , وعشان كدا هنعرض لكم أهم الشنبات اللي مرت بتاريخ السينما و التلفزيون المصري .

الشنب السكسي 

1.jpg

رشدي أباظة أسطورة التظبيط وله تاريخ كبير مع ستات الزمن الجميل فقط تزوج 5 مرات منهن تحية كاريوكا و سامية جمال , دا طبعاً المعروف و غير أساطير مغامراته العاطفية مع كثير من صواريخ السينما المصرية وقتها و دا طبعاً يجعله أشهر شنب سكسي في تلك المرحلة .

الشنب الكوميدي

22.jpg

أسطورة الكوميديا سمير غانم هو صاحب أشهر شنب كوميدي في تاريخ السينما بالرغم أن بدأ حياته بدون شنب و بنضارة وصلعة مميزة مع ثلاثي أضواء المسرح إلا أنه قرر أرتداء باروكة و تربية الشنب المميز الذي أشتهر به لدرجة أنه لم يتخلى عنه عند تقديمه لدور نجيب الريحاني في مسلسل " أبو ضحكة جنان " !

الشنب الجهوري

333.jpg

إذا كان الشنب مرتبط عند المصرين بالرجولة فقد أرتبط الصوت العالي الجهوري بالرجولة أيضاً و أشهر شنب جهوري طبعاً هو شنب الفنان يوسف شعبان و الشنب والصوت المميز ليوسف شعبان جعله يلعب أدوار مميزة تطلب أداء رجولي و مسيطر مثل اللواء محسن ممتاز في رأفت الهجان أو رزق الهلالي في السيرة الهلالية  أو الحاج درويش في الوتد . 

الشنب الأوفر

444.jpg

تميز الفنان أحمد عبد العزيز بحاجتين الأول هو تمثيل أدواره بشكل أوفر و تاني حاجة هي شنبه !
فالشنب الأوفر لأحمد عبد العزيز في التسعينات أصبح علامة مميزة و كثير من شباب التسعينات كانوا يملكون هذا الشنب الأوفر و يجوز أن التسعينات كلها تميزت بالأفورة في كل حاجة و شنب أحمد و تمثيله هما خير دليل !

شنب ثانوي 70 سم

555.jpg

 قد لا تكون أسم صاحب الصورة ولكنك بالتأكيد خبطت في شنبه وأنت بتقلب فى التلفزيون و هو شنب الممثل الثانوي حسن الهلالي الذي يبلغ  طوله 70 سم و يلعب أدوار خفيفة في الأفلام و المسلسلات وكل ممثل له نقطة قوة فهناك من يمثل بعينه أو بحركة يديه و جهة ولكن حسن الهلالي وبكل وضوح بيمثل بشنبه !


شارك هذا المقال: