بلاي ليست " الصحوبية " .. صبح على صاحبك بأغنية

أحمد رحال

الصداقة بين الرجال من أكثر العلاقات الأنسانية قوة و ترابط فقد تربطك بأهلك علاقة دم و علاقة الزواج تثبت بوثيقة الزواج وعلاقات العمل بعقود قانونية , حتى علاقتك بحبيتك تتواجد فيها علاقة جسدية بجوار العلاقة الروحية أنما علاقة الصداقة لا يوجد لها أثبات مادي فهي علاقة روحية خالصة بتستمد قوتها من مدى الترابط النفسي و الروحي بين الصدقين , والمصريين من الشعوب القليلة التى أهتمت بأظهار هذة العلاقة المميزة في كثير من الأفلام والأغاني و سوف نعرض 5 أغاني توضح مدي قوة وترابط الصداقة بين الرجال و المشاعر المختلطة من حب و عتاب و حزن و تقدير !

بحبك يا صاحبي -  أحمد سعد

unnamed-2-.png

من مسلسل " يونس ولد فضه " بطولة عمرو سعد جاءت أغنية " بحبك يا صاحبي " لأحمد سعد واللي يتغزل في صاحبه طوال الأغنية ودا بيظهر بشكل واضح من أسمها  و بيظهر كمان في جمل مثل " توب الرجولة معمول عمولة على قد جسمك "  " و " أخويا و حبيبي و في الأوجاع طبيبي " فهي أغنية في حب الصاحب و الصديق وتقدير هذة العلاقة الفريدة .

أصحاب ولا بيزنس – مصطفى قمر

unnamed-3-.png

من فيلم " أصحاب ولا بيزنس " بطولة مصظفى قمر و هاني سلامة جاءت أغنية الفيلم بنفس الأسم لتعبر عن تساؤل هام فى علاقة الصداقة هل مازلنا أصحاب أم البيزنس آثر بالشكل سلبي علي العلاقة والأغنية جاءت مليئة بذكريات علاقة الصداقة من المدرسة حتى الكلية و الخروج مع البنات والمواقف التى لا تنسى ويظل الفيلم يدور حول السؤال  أصحاب ولا بيزنس ؟ حتى ينتصر فى النهاية لقيمة الصداقة .


اللي أصعب من الخيانة لما تيجي من صديق – طارق الشيخ 

unnamed-4-.png

طارق الشيخ يقدم فى أغنية " الحكاية " وجع الصديق بسبب خيانة صديقه  والتي كانت أوجع من خيانة حبيبته ! , بل يذهب أبعد من ذلك و ينصح صديقة من شر حبيبته السابقة ويقول له " هي يا صاحبي ليها معاملة عمرك ما هتفهمها ! " و " بتعرف تلعب بجملها يعني القصة دي مش محتاجة نخسر بعض عشانها !"  حتى أخر الأغنية طارق الشيخ باقي على علاقته بصاحبه أكثر من علاقة بحيبته !

حكاية الصحاب – فيلو و اللول السبع 

unnamed-2-.jpg

نختلف أو نتفق على موسيقى المهرجانات و لكنها بالتأكيد فرضت نفسها على سوق الأغاني المصرية و ناقشت كثير من الموضوعات و منها موضوع هذا المقال علاقة الصداقة بين الرجال و جاءت أغنية حكاية الصحاب غناء فيلو و اللول السبع على شكل حكاية يحكيها أخين أحدهم فى السجن و يتحدث مع أخيه على حكاية أصحابه الذي رغم حبه لهم قد جعلوه يمشي فى سكة الشيطان وأنتهى به الآمر فى السجن ! 

أغنية الصحاب – بوي باند 

unnamed-3-.jpg

بوي باند قدموا أغنية الصحاب لتعبر عن قيمة الصداقة بشكل لايت و موسيقى خفيفة و لذيذة و كلمات بسيطة ولكنها تعبر عن فكرة الصداقة بين الأولاد وتم تلخيص العلاقة فى أول جملة فى الأغنية  " صاحبي دا بعتبره أخويا من أب تاني وأم تانية " .


شارك هذا المقال: