7 رجالة حصدتهم 2016 فى السينما

أحمد رحال

لم تتوقف مصر عن إنجاب الرجالة في كل المجالات سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية , وهؤلاء الرجال يتركون بصمتهم الخاصة والمميزة كل راجل في مجاله , لذلك هذا المقال تحية وتقدير للرجالة المصريين اللي فقدتهم مصر في مجالات السينما والتلفزيون خلال عام 2016 .

ممدوح عبد العليم ( بطل من ورق )

unnamed-7-.jpg

في أول العام و تحديداً في يوم 5 يناير توفي الممثل ممدوح عبد العليم بعد تعرضه لأزمة قلبية أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في الجيم وقد ترك بصمته كممثل في السينما و التلفزيون في مسلسلات مثل ليلة القبض على فاطمة و ليالي الحلمية و خالتي صفية والدير و أبيض في أبيض , أما في الأفلام فله أدوار هامة مثل فيلم سمع هوس و كتيبة الأعدام و طبعاً بطل من ورق .

حمدي أحمد ( الفلاح الفصيح )

unnamed.jpg

بعد رحيل ممدوح عبد العليم بثلاثة أيام يرحل الفلاح الفصيح حمدي أحمد في 8 يناير صاحب الأدوار الهامة في التلفزيون قي مسلسلات مثل الوسية و كلام رجالة و شارع المواردي وأدوار في السينما مثل فيلم الأرض و عرق البلح و القاهرة 30.


سيد زيان ( العسكري الأخضر )

unnamed-1-.jpg

في شهر أبريل وتحديداً يوم 13 توفي سيد زيان نجم الكوميديا الذي لا ينسى بسهولة خاصة أدواره المتميزة في المسرح في مسرحيات مثل العسكري الأخضر /و واحد لمون والتاني مجنون وأدوارة المميزة في المسلسلات أيضاً مثل المال والبنون أما السينما فهناك أفلام مثل ليلة ساخنة و عفواً أيها القانون .

وائل نور ( الولد الشقي )

unnamed-2-.jpg

توفي وائل نور عن عمر 55 عام في يوم 3 مايو ولكنه ظل في ذاكرة كل المصريين بالولد الشقي المشاغب و هو ما عكسته أدواره المتميزة مثل مسلسلات البخيل وانا و ذئاب الجبل و أفلام مثل الحب في طابا و مراهقون ومراهقات .

حمدي السخاوي ( الخواجة )

unnamed-3-.jpg

خواجة التمنينات و التسعينات حمدي السخاوي ودعنا في يوم 18 يوليو بعد كثير من أدوار الأجانب بسبب ملامحه الغير مصرية ونتذكرله أدوار الخواجة في أفلام مثل عمارة يعقوبيان و فل الفل و إسكندرية نيويورك .

محمود عبد العزيز ( الساحر )

unnamed-6-.jpg

النجم الساحر محمود عبد العزيز رحل عن عالمنا يوم 12 نوفمبر بعد تاريخ كبير من الأفلام التى لا تنسى جسد فيها شخصيات ظلت محفورة في ذاكرتنا مثل أدوارة في فيلم الكيف و الكيت كات و طائر الليل الحزين و الساحر و الجينتل و كثير وكثير من الأفلام لذلك النجم الساحر محمود عبد العزيز .


شارك هذا المقال: