7 رجالة مثلوا دور الستات ببراعة

أحمد رحال
شارك هذا المقال:

بالرغم من أن لبس الرجل لملابس المرأة فعل غير مقبول وسط المجتمع المصري إلا أن فى ممثلين رجالة كتير كسروا القاعدة دي و عملوا أدوار ستات فى أفلام و مسرحيات كثيرة جداً , و كانت هذة الأدوار مضحكة للغاية و أتحفرت في ذهن كثير من المشاهدين ,فالمقال دا تحية للرجالة دي على جرأتهم !

unnamed-2-.png

الأنسة حنفي - أسماعيل ياسين

unnamed-5-.jpg

من أشهر المشاهد لأسماعيل ياسين وهو متقمص شخصية أنثي هو مشهد الولادة فى فيلم الأنسة حنفي عام 1954 للمخرج فطين عبدالوهاب ولكن لم يكن هذا الفيلم الوحيد الذي جسد فيه أسماعيل ياسين دور امرأة ولكن في فيلم ليلة الدخلة 1950 و في فيلم الست نواعم 1957 !

سكر هانم – عبدالمنعم إبراهيم

unnamed.jpg

من الأدوار التى لا تنسى للممثل القدير عبدالمنعم إبراهيم دور سكر هانم في فيلم بنفس الأسم للمخرج السيد بدير عام 1960 و لكن هناك دور أخر في فيلم للمخرج فطين عبد الوهاب عام 1972 وهو فيلم أضواء المدينة والذي تنكر فيه في امرأة تركية عجوز !

سمير غانم – أمسحي دموعك يا آمال 

unnamed.png

دور مدام آمال في مسرحية أخويا لايص و انا هايص من أكثر أدوار سمير غانم كوميدية على الأطلاق فهي 21 دقيقة من الضحك المتواصل و كذلك دور شهيرة في فيلم أذكياء ولكن أغبياء إخراج نيازي مصطفى عام 1980 ولك أن تتخيل سمير غانم و عادل إمام في فيلم واحد و بملابس ستات !

unnamed-4-.jpg

عادل إمام – أم خط الصعيد  

unnamed-1-.jpg

عادة ما يظهر عادل إمام في دور رجل عينه زايغة ولكن في فيلم أحترس من الخط عام 1984 للمخرج سمير سيف لعب عادل إمام دور أم الخط شخصياً ومع نفس المخرج لعب دور رجل يتخفي في زي امرأة في فيلم شمس الزناتي عام 1991 ولا ننسى دور بهيرة مع النجم سمير غانم شهيرة في أذكياء ولكن أغبياء .

محمد هنيدي – من أمام أحدى بيوت الدعارة 

unnamed-1-.png

محمد هنيدي أيضاً من الممثلين الذين لعبوا دور امرأة و تميزوا فيه فكلنا نتذكر جملة " وكمان راس حربه " من فيلم جائنا البيان التالي للمخرج سعيد حامد عام 2001 والتى جاءت على لسان المراسل الذي تنكر بدور عاهرة وفعلها هنيدي مرة أخرى مع نفس المخرج في دور الخالة نوسة في فيلم الخالة نوسة في فيلم يانا ياخالتي عام 2005, ولكن الدور المفضل بالنسبة للمعظم هو دور خالتي نعيمة في مسرحية الابندا و جملته الشهيرة " كان في حاجة انشألله " !

محمد سعد – رضا اليابانية 

unnamed-2-.jpg

في فيلم كركر عام 2007 قدم محمد سعد مع المخرج على رجب أكثر من شخصية في فيلم كركر و منهم شخصية رضا الرجل الذي يتنكر في شخصية امرأة يابانية للنصب على كركر و قدم محمد سعد مع المخرج محمد النجار فيلم في فيلم عوكل 2004 شخصية أطاطا الشهيرة المحبة للسجائر !

20140629303451846548030.jpg

هاني رمزي – فرقة بنات وبس

unnamed-3-.jpg

قدم هاني رمزي و ماجد المصري شخصيات رجال تتنكر في شخصيات نسائية لكي تعمل في فرقة موسيقية للبنات وبس في فيلم من أخراج شريف شعبان عام 2000 و لكن عاد هاني رمزي لنفس دور الرجل الذي يتنكر في زي امرأة مع المخرج محسن أحمد عام 2005 في فيلم أبو العربي وصل .