كل اللى عايز تعرفه عن السيارة Peugeot 301 2017

كيرلُس إدوارد
شارك هذا المقال:

اول استخدام لأسم بيجو 301 كان في عام 1932 عندما قدمت بيجو السيارة 301 صالون, و من الواضح انها حققت نجاح كبير نسبياً لانه تم انتاج اكثر من 70,000 سيارة من هذا الطراز!
عادت بيجو في عام 2012 لتقدم لنا سيارة حديثة من فئة السيدان المدمجة -Compact Sedan- تواكب تطورات العصر

11.jpg

الإنطباع الأول

تتميز السيارة بيجو 301 بالاناقة و التي تظهر في اختيار شركة بيجو للالوان التي تاتي بها السيارة, و تمتاز بالرحابة و اتساع المقصورة و جودة الخامات المستخدمة التي تبرز اناقة السيارة.

عند الدخول الى مقعد السائق الامامى ستشعر بمدى راحة المقاعد في السيارة و التي تضح اكثر في المقاعد الخلفية.

عجلة القيادة التي يمكن تغير وضعها, و المرايات الكبيرة, و التحكم في ارتفاع كرسي السائق سوف يمكنك من قيادة السيارة بكل سهولة دون القلق من ابعاد السيارة.

و من اكثر الاشياء التي لا افهمها ثقافة بيجو و ستروين و رينو الغريبة في عدم وضع اي ازرار في الابواب! حيث ستجد كافة الازرار التي تحتاجها في الكنسول في الوسط بجانب الفتيس.

اهتمام بيجو ايضاً بالطابع الرياضي يظهر في عجلة القيادة الرياضية و حجمها الصغير نسبياً و شكلها المميز.

في بداية التحرك بالسيارة سوف تلاحظ انخفاض صوت الموتور و الذي كان من اهم المشاكل في الطراز السابق, و ذلك بسبب تغير صندوق الغيارات الي 6 تروس بدلاً من 4, و العزل بها جيد الى حد ما.

مساحات التخزين بالسيارة كثيرة و مختلفة الحجم و السعة و تتميز بمساحة كبيرة للشنطة الخلفية تصل ل 506 لتر.

22.jpg

المحرك
تتوافر بيجو 301 بخيار واحد فقط للمحرك و هو 1600 سى سى و اقصي عزم 150 نيوتن.متر و صندوق الغيارات ياباني الصنع 6 تروس لتحقق تسارع من 0-100 في 11.5 ثانية فقط! كما انها تأتي بخيار واحد فقط و هو الجر الامامى.

33.jpg

لفئات المتوفرة و التجهيزات!

تختلف فئات بيجو 301 حيث انها تتوافر بثلاث فئات و نوعين من صندوق الغيارات المانيول و الاوتوماتيك, و يوجد بها كافة التجهيزات الاساسية و بعض التجهيزات الخاصة بالرفاهية مثل زجاج كهرباء - حساسات ركن - تحكم كهربائي بالمرايات - بلوتوث و تحكم من خلف التارة في الراديو - Aux و Usb , و تتوافر الفئة Allure بجنط 16. اما باقي الفئات جنط 15.

انظمة الامان و السلامة
يتوافر بالسيارة جميع التجهيزات الاساسية للامان منع انغلاق المكابح ABS و نظام التوزيع الالكترونى للفرامل EBDو دعامات في الكراسي لتدعيم السائق في الملفات, و وسادة هوائية للسائق و الراكب الامامي.

44.jpg

الخلاصة
السيارة بيجو 301 هي سيارة تعتبر الافضل في فئتها السعرية و افضل قيمة مقابل مال مقارنة بمنافسيها في نفس الفئة, سوف تجد في بيجو 301 كل ما تبحث عنه من راحة و رفاهية و رحابة و مساحة الشنطة الكبيرة و استهلاك الوقود الجيد.