7 نصايح من رواد الأعمال علشان مشروعك ينجح

أحمد سامي

مفيش حد فينا مابيحلمش يكون عنده شركته الخاصة بيه , ولو في خطتك في 2018 تبدأ مشروعك , لازم تقرأ شوية نصايح من رواد أعمال مشاهير في العالم , جمعنهالك في النقط دي :

1-تأسيس شركة ناشئة أمر شاق، يتطلب الكثير من المجهود، خاصة وأن احتمالات نجاحك تكون متدنية في البداية. إذا لم تعط مشروعك الناشئ كل و جل وقتك، فأنت تعوق جهودك هذه بشكل خطير.

مؤسسا Boxella – فيكاس خاندولوال و بانكاج سيثي

2-لا تستسلم، لا تدع شيئا ما يحبطك، تكلم مع أناس تعرفهم بخصوص فكرة مشروعك واحرص على تقييم رأيهم في فكرتك.

شريك مؤسس في تقنيات Tether – راندي نييلي

3-احصل على دخل من اليوم الأول لبداية مشروعك. حين تجعل الحصول على دخل قاعدة أساسية في بناء مشروعك الناشئ منذ بدايته، فأنت تقلل حاجتك المستقبلية لمستثمر أو الاقتراض كي تنجح، وبذلك تتحكم أكثر في مصيرك.

شريك مؤسس في أنظمة Lacuna – ديريك اندريي.

4-خذ الوقت الكافي كي تفهم عميلك و المشكلة التي تريد حلها له.

رئيس التسويق، GivingTrax – كورتني تايتس

5-استمر في الإيمان بفكرتك والثقة برؤيتك، وحافظ على ذلك. كثيرا ما نسمع عن قصص شركات استمرت في التطور والارتقاء حتى نجحت في نهاية الأمر.

شريك مؤسس، VoloMetrix – ريان فولر

6-من السهل علينا أن ننبهر بالفكرة العظيمة التي لدينا، لكن الواقع قد يكون لديه رأي آخر بخصوص هذه الفكرة، وأنها ليست بهذه القوة. خاطب العملاء والمستخدمين والمشترين المحتملين، واعرف المزيد عن المشكلة التي تحلها لهم بشكل أفضل مما يقدرون هم على حلها به، و ركز على تقديم حل بسيط لأقصى درجة ممكنة.

شريك مؤسس، Zoomstra، هارون كاسوفر.

7- أسسها بمساعدة صديق صدوق. الحصول على شريك مؤسس تثق فيه، تحترمه وتسعد بالعمل معه، كل هذا يحول المعاناة التي لا تنتهي في بناء شركة ناشئة من شيء مخيف ومرعب إلى شيء ممكن الحدوث وممتع بدرجة لا يمكن تخيلها.

شريك مؤسس في Writer.ly – كيلسي نيلسون


شارك هذا المقال: